نقابة التربويين البحرينية تحتفل بيوم المعلم العالمي

نقابة التربويين البحرينية تحتفل بيوم المعلم العالمي
نقابة التربويين البحرينية تحتفل بيوم المعلم العالمي

تنظم نقابة التربويين البحرينية بمناسبة يوم المعلم العالمي، حفلاً بعنوان "القامات التربوية والقيادات الملهمة .. هي العطاء والبقاء"، وذلك اليوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023م في تمام الساعة الـ07:00 مساءً على مسرح الجامعة العربية المفتوحة في منطقة عالي.

يوم تاريخي

وبهذه المناسبة، قالت الأستاذة صفية شمسان رئيسة نقابة التربويين البحرينية: إن يوم 5 أكتوبر من كل عام يعدُّ تاريخاً مهماً يوقد فيه العالم شموعاً تحمل عبرها معانٍ كثيرة كالتضحية والأمل والعطاء ونور الفكر والوجدان، وفي البحرين كان لافتاً ما صدر عن مجلس الوزراء الموقر في اجتماعه الاعتيادي الأسبوعي الأخير برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بـ"توجيه الشكر والتقدير لجميع المعلمين الذين يضطلعون بجهود مقدرة في دعم المسيرة التعليمية وإعداد الكوادر الوطنية القادرة على المساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية والتطوير".
وأضافت شمسان: نؤكد في نقابة التربويين البحرينية على ضرورة أن يحتل المعلم موقعاً ريادياً بارزاً يجلّ فيه ويقدّر، ويرفع من قيمته ويضمن صون كرامته، يضاهي بوظيفته أهم الوظائف في المجتمع، ومتقدمًا على سائر الوظائف والمهن الأخرى، منوهين في الوقت ذاته بأهمية مهنة التعليم والالتزام بأخلاقيتها، والعمل على تشجيع واستقطاب الكفاءات الوطنية للالتحاق بسلك التدريس، إلى جانب تأهيل المعلمين وتدريبهم بشكل مستمر، ومنحهم كافة الحوافز والمكافآت والمزايا الوظيفية. وختمت شمسان بدعوة الجمهور الكريم للحضور والمشاركة في هذه الاحتفالية.

تابعي المزيد: استراتيجيات لتقرب المعلمين من الأطفال الصعاب في المدرسة!

يوم المعلم العالمي

يحتفل العالم في 5 أكتوبر من كل عام بيوم المعلم العالمي، الذي يهدف إلى التركيز على "تقدير وتقييم وتحسين المعلمين في العالم" وإتاحة الفرصة للنظر في القضايا المتعلقة بالمعلمين والتدريس.
للاحتفال باليوم العالمي للمعلمين، تنظم اليونسكو ومنظمة التعليم الدولية EI حملة كل عام للمساعدة في إعطاء العالم فهماً أفضل للمعلمين والدور الذي يلعبونه في تنمية الطلاب والمجتمع.
وتركز الحملة على مواضيع مختلفة في كل عام. فعلى سبيل المثال "تمكين المعلمين" كان موضوع عام 2017. كان هذا هو العام الذي يُحتفل فيه باليوم العالمي للمعلمين بالذكرى السنوية العشرين لتوصية اليونسكو بشأن وضع العاملين في مجال التدريس في التعليم العالي، ما يجعل المجال الذي يتم إهماله أحياناً وهو أعضاء هيئة التدريس في مؤسسات التعليم العالي في النقاش حول حالة المعلمين.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر