إليك كلّ ما تودين معرفته عن الجمبسوت الأبيض وطرق تنسيقه

سان لوران Saint Laurent، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
سان لوران Saint Laurent، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

هناك ألف سبب وسببب لنحب ارتداء زي الجمبسوت، فهو زي مريح ولا نحتار في تنسيقه؛ كونه مؤلفاً من قطعة واحدة، وهو يجمع ما بين الأناقة العصرية والراحة العملية، وينتمي إلى طابع Effortless Chic، إذ لا يهم ماذا تنسقين معه لأنه قطعة بارزة تطغى على كل الإكسسوارات في اللوك الذي تختارينه، وهو يليق بكل أشكال الأجسام، فثمة جمبسوت لكل قوام. ينسب اسمه إلى عبارة القفز؛ لأنه كان يستخدم كزي خاص بالمظليين الذين يقفزون من الطائرة.

سكياباريلي Schiaparelli لصيف 2023 الراقي، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

وأول من استخدم هذا الزي في عالم الموضة الراقية هي المصممة إلسا سكياباريلي Elsa Schiaparelli التي أدخلته في العام 1930 في عروضها، وبات قطعة أيقونية لا تخلو منها أي مجموعة راقية لها. ففي مجموعة صيف 2023، أطلقت دار سكياباريلي الجمبسوت الأسود الكلاسيكي المنسق مع سترة بوليرو مطرزة باليد من الخرز واللؤلؤ الأبيض، وتتسم بأكتاف ضخمة وقصة مربعة قصيرة.

إذا كنت من المهتمات بتصاميم إلسا سكياباريلي الأيقونية وتعاونها مع النجمات، اكتشفي كيف تحول فستان ليدي غاغا رسالة أمل من دار سكياباريلي ؟


هل يختلف الجمبسوت عن البلاي سوت أو الرومبير؟

سان لوران Saint Laurent، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


تتشابه الأزياء المعروفة بجمبسوت Jumpsuit، ورومبر Romper، وبلاي سوت Playsuit، ولكن في العموم يُطلق الجمبسوت على السروال الملتصق بالبلوزة أو الكورسيه أو البودي، والبلاي سوت هو الزي المؤلف من قطعة واحدة ولكن بسروال قصير.

3 نصائح ذهبية لتختاري الجمبسوت الأبيض المناسب لك


الجمبسوت الأبيض دقيق لأنه يكشف العيوب، لذا يمكنك إدخال الألوان كوشاح من الموسلين الأسود أو كاب مطرز عند الأكتاف أو حتى الغيبور على الأكمام. ويجمع خبراء الموضة أن الجمبسوت المونوكروم هو الأكثر رقياً، ويجب أن يتم تنسيقه مع تسريحة ذيل الحصان أو تسريحة مشدودة مع أقراط كبيرة من دون أي مجوهرات مكمّلة.

كولتسون Koltson، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

وفي هذا اللوك لا يلعب الحذاء دوراً كبيراً، فالسروال يكون غطاء له لإضفاء المزيد من الطول للساقين، إلا إذا كنت تتمتعين بقامة طويلة، عندها يمكنك الاكتفاء بكعب صغير، ولكن يفضل الابتعاد عن البلاتفورم والودج لأنه يفسد المظهر بكامله.

 

نصائح لاختيار الجمبسوت المناسبك لك:

 

  • إذا كان الوركان بارزتين أو كان جسمك يشبه شكل الإجاصة، اختاري الجمبسوت بساقين مستقيمتين ومن قماش متين كالكريب، ولا تختاري من الجرسيه أو الحرير، ويمكنك اختيار الأكمام بتصميم هندسي لتمويه العيوب في الجزء العلوي عبر اعتماد قصة تشبه المنحوتة الفنية.
    كيكياو Keqiao، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
  • إذا كانت ساقاك رفيعتين وخصرك نحيلاً، اختاري الجمبسوت الذي يمتد حتى الكاحل ويتسم بساقين واسعتين أو ضيقتين؛ لأنه يبرز قوامك ويجعلك تبدين أطول.
    نورما كمالي Norma Kamali، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
  • إذا كانت كتفاك عريضتين، اعتمدي جمبسوت كلاسيكياً كتصميم نورما كمالي، بأكمام طويلة مع قصة الياقة المنخفضة الجريئة أو تلك المزودة بحمالات متوسطة أو عريضة، مع إدخال الغيبور عند الفتحة الأمامية، أو يمكنك أن تزخرفي عنقك بطبقات من السلاسل المعدنية كما في تصاميم إليزابيتا فرانكي، وأقراط كبيرة مع حذاء مول باللون الأسود، واحملي حقيبة على شكل دلو يزدان بخيوط أو شراريب محبوكة باللون الذهبي أو الأبيض.

 

إليزابيتا فرانكي Elisabetta Franchi، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
إليزابيتا فرانكي Elisabetta Franchi، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 

  • إذا كان الجزء العلوي من قوامك جميلاً، يمكنك ارتداء جمبسوت بقصة أنثوية مربعة واختاري السروال الواسع الساقين مع حذاء شفاف مريح، واحملي حقيبة ميني جلدية سوداء على شكل هلال، واعتمدي تسريحة شعر طبيعية ومكياجاً ناعماً مع هذا اللوك الهادئ من تصميم ستيلا مكارتني.
    ستيلا مكارتني Stella Mccartney، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


هل هناك قصة جمبسوت مناسبة للكل، أو يمكن الاستعانة بها حتى ولو زاد الوزن قليلاً في المناسبات؟

إيلي صعب Elie Saab، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


الجمبسوت بتصميمه يكاد يكون مناسباً لكل أشكال الأجسام، ولزيادة الاطمئنان اختاري زياً بتصميم نموذجي يكمن في سروال مستقيم لا يلتصق بالجسم، ولا يتسم بطابع أوفرسايز، واختاري من تصميم إيلي صعب جمبسوت بأكمام غير متجانسة أو بكم جانبي واحد طويل واعتمدي البلوزة المطرزة بورود كبيرة لتغطي جزءاً من الكتف، فهذا التصميم يخفي عيوب الجسم ويبرز القوام بصورة عامة.

جمبسوت أبيض مطبع.. من يجرؤ؟

رودارتي Rodarte، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


نحتفط بذهننا بصورة كلاسيكية لموديلات فساتين زفاف ولكن العام 2023 حفل بمفاجآت كالجمبسوت الأبيض الحريري المطبع بالرسوم، والمزادن بكاب رقيق على الأكتاف الذي نفذته دار رودارتي Rodarte للعروس العصرية، ونسقته مع باقة زفاف صفراء ضخمة ومكياج غوطي Gothic Makeup وحذاء مموج باللون الزهري اللامع. وسيستمر الجمبسوت الأبيض للعام 2024 ولكن مع تحديد خصره بحزام وتزويده بجيوب كبيرة، كما لاحظنا في تصاميم دار سان لوران لصيف 2024.

سان لوران Saint Laurent، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


ولهواة إطلالات الجمبسوت الراقية، اكتشقي معنا الجديد الذي حملته موديلات جمبسوت خريفية للمحجبات مناسبة لإطلالتك في فعاليات موسم الرياض 2023