فساتين زفاف من الدانتيل .. لمسة فريدة للعروس الرومانسية في يومها المميز

Sareh Nouri brd F23 (الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©)
Sareh Nouri brd F23 (الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©)
فستان زفاف من الدانتيل من ريم عكرا Reem Acra
فستان زفاف من الدانتيل من ريم عكرا Reem Acra (الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©)
Sareh Nouri brd F23 (الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©)
فستان زفاف من الدانتيل من ريم عكرا Reem Acra
2 صور

فساتين الزفاف متعة للنظر ولها سحرها الخاص بحيث تحتار أي عروس عند الاختيار من بينها، ولكن إذا كنت تبحثين عن الفستان الأكثر أنوثة والأكثر فخامة ورومانسية، فما عليك إلا إنتقاء فستان زفاف من الدانتيل الساحر. تعرفي معنا على تاريخ فساتين الزفاف الدانتيل، والأسباب التي ستجعلك تختارينها دون سواها.

تاريخ فستان الزفاف الدانتيل

Reem Acra فستان زفاف من ريم عكرا (الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©)


كان للدانتيل في القرن السابع عشر قيمة كبيرة جداً لدرجة أن الياقات والأصفاد المصنوعة من الدانتيل حلت محل القلائد والأساور المصنوعة من الذهب أو المجوهرات كدليل على المكانة العالية. وفي العام 1840 وعندما اختارت الملكة فيكتوريا فستان زفافها باللون الأبيض ومن الدانتيل المصنوع يدوياً، أصبحت سمعة الدانتيل الفاخرة ذائعة الصيت، حتى أن الملكة فيكتوريا قامت بتقييم وتحديد الكمية المسموح بها من الدانتيل في الزخرفة. ومنذ ذلك الحين، أصبح فستان الزفاف الدانتيل معياراً حقيقياً للأزياء في جميع أنحاء العالم.
وقد أعادت ممثلة هوليوود الشهيرة وأميرة موناكو غريس كيلي، الاهتمام بمثل هذه الفساتين. ففي العام 1956 تزوجت من الأمير رينييه الثالث. وتم استخدام 270 متراً من دانتيل فالنسيا العتيق في صنع فستانها بالإضافة الى قماش التفتا، وهو الفستان الذي احتفظت به عائلة موناكو الأميرية بعد ذلك لعدة قرون.
اليوم تحظى فساتين الزفاف المصنوعة من الدانتيل بشعبية متساوية بين المشاهير المعاصرين. فقد اختارت العديد من النساء الشهيرات الدانتيل ليضفي السحر على فساتين زفافهن. ففي حفل زفاف الأمير ويليام  وأميرة ويلز كيت ميدلتون، إرتدت العروس فستاناً أنيقاً رائعاً بأكمام من الدانتيل شبه الشفاف وياقة منتصبة. كما تزوجت العديد من النجمات والشخصيات المعروفة مثل أمل كلوني وكيم كارداشيان بفساتين كان الدانتيل حاضراً فيها.

 

لماذا عليك أن تختاري الدانتيل

فستان زفاف من ألينAlyne   (الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©)

1- الدانتيل يتمتع بكل الصفات مجتمعة

الدانتيل جميل ورقيق وأنثوي وأنيق وكلاسيكي، وهذه هي بالضبط الصفات التي يجب البحث عنها في فستان الزفاف. فالفستان المصنوع من الدانتيل أنثوياً ولكنه رشيق وممتع ورسمي في نفس الوقت، لذا فهو مناسب لأي نوع من أنواع حفلات الزفاف تقريباً.

فستان زفاف  جي بي أس هيرفي GBS Herve  (الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©)

2- الدانتيل يخفي العيوب

في حين أن الأقمشة الشفافة يمكن أن تبرز عيوب الجسم، فإن الدانتيل ينزلق بشكل أنيق فوق هذه العيوب ويجعل شكل جسم العروس أكثر نحتاً. فهو يعمل على تنعيم وتنحيف العرائس الممتلئات، كما أنه يمكن أن يضيف حجماً إلى العرائس النحيفات إذا تم استخدامه بشكل كثيف.

More فستان زفاف من مور  (الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©)

3- يضيف الدانتيل الفخامة

قد يكون من الصعب الحصول على فستان زفاف عادي باللون الأبيض أو العاجي وإضافة طابع خاص له، لكن فستان الزفاف المصنوع من الدانتيل يتسم بالفخامة والعمق والملمس الراقي. بالتالي سيبدو فستانك باهظ الثمن سواء اخترت أن يكون من الدانتيل بالكامل، أو أضفت بعض التفاصيل البسيطة من الدانتيل عليه.

Hermes هرميس (الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©)

4- لا يحتاج إلى الكثير من الملحقات

فساتين الدانتيل تمثل معيار الجمال المثالي فهي مكتفية بذاتها ولا تحتاج الى ملحقات ضخمة وبارزة، الأكثر ملاءمة لمثل هذه الفساتين ستكون قلادة رشيقة رقيقة، وسواراً ناعمة وأقراطاً صغيرة الحجم.

Rosa Clara brd S24 (الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©)

5- الدانتيل في تفاصيل بسيطة

لا ترغب جميع العرائس في الحصول على فستان زفاف كامل من الدانتيل، لذلك يمكنك استخدام الدانتيل لإضافة تفاصيل بسيطة. إذ يعد غطاء الدانتيل فوق ثوب حريري خياراً شائعاً، كما هو الحال مع الأكمام الدانتيل الرقيقة مع فستان حريري في الغالب، أو صدرية من الدانتيل مع تنورة حريرية. يمكن استخدام تفاصيل الدانتيل عند الخصر أو على الأطراف أو حول حاشية الفستان أو على الحجاب.

Marco Maria فستان زفاف من ماركو ماريا (الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©)

6- فستان الدانتيل موضة كل العصور

هناك مجموعة واسعة من أنماط الدانتيل، ويمكن أن يكون لفستان الزفاف من الدانتيل مظهر عتيق متوارث من أجيال أو حديث الصنع بتفاصيل عصرية. فالعرائس ترتدي الدانتيل منذ سنوات عديدة، ولا يبدو أن الموضة ستنتهي بعد.
يمكنك أيضاً الاطلاع على كوني الأجمل وتألقي باللباس المناسب في حفلات ما قبل الزفاف

Yolancrisيولانكريس (الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©)

7- الدانتيل يتناسب مع أي طابع للزفاف

سواء كان طابع حفل الزفاف الخاص بك هو الدانتيل ببساطة، أو إذا كان لديك طابعاً آخر، فمن المؤكد أن فستان زفافك المصنوع من الدانتيل سيتناسب معه، فمن السهل دمج الدانتيل في تصميم حفل الزفاف الخاص بك مهما كان الإطار المخصص للحفل. إذ يمكنك استخدام الدانتيل كزينة في تفاصيل الزفاف، سواء في زخارف الطاولة، أو في تنسيقات الزهور وسوف يضيف أناقة كلاسيكية رومانسية.

Mysecret Sposa brd S24 (الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©)

8- الدانتيل حلم جميع العرائس

طبيعة هذا القماش الرقيقة والضعيفة تجعله خياراً رائعاً للمظهر الرومانسي الحالم الذي تبحث عنه معظم العرائس.
.

Sareh Nouri brd F23 (الصورة من موقع Launchmetrics/Spotlight©)

9 - الدانتيل لكل الأماكن

جمال فساتين الدانتيل هو أنها مثالية لمعظم أنماط الزفاف. ففي حين أن فستان الدانتيل القصير مثالي للحديقة الخارجية أو حفل زفاف ريفي، فإن فساتين الدانتيل كاملة الطول تناسب أماكن المآدب التقليدية. وفي الوقت نفسه، تمتزج الفساتين المزّينة بالدانتيل مع الأماكن الشاطئية، كما تعتبر العبايات التقليدية ذات زخارف الدانتيل مثالية للقلاع ومواقع الزفاف التراثية المماثلة.
يمكنك أيضاً الاطلاع على أجمل موديلات فساتين زفاف على شكل جمبسوت لصيف 2024