أبرز اتجاهات الموضة من أسبوع برشلونة لصيف 2024

  Launchmetrics/Spotlight  كوستو برشلونة ، مصدر الصورة
Launchmetrics/Spotlight كوستو برشلونة ، مصدر الصورة

احتضنت مدينة برشلونة الإسبانية أسبوع الموضة الجاهزة لصيف 2024 لمدة أربعة أيام متتالية، عرض فيها المصممون أبرز إبداعاتهم، ليتدفق على المدينة السياحية أرقى مصممي الأزياء الإسبانيين والمشترين والتجار وهواة الموضة والنقاد. راعى الحدث مبدأ الاستدامة ودمج ما بين التكنولوجيا والطابع العصري في أزياء عملية للمرأة الواقعية، ولم يغفل المصممون في أسبوع الموضة في برشلونة عن توفير تصاميم  تراعي التفاوت في السن والذوق والحضارة. كما تميزت العروض بأنها جاءت بقياسات مختلفة لتلبي حاجة مختلف أشكال القوام في محاولة جدية لكسر الصورة النمطية للمرأة النحيلة المرتبطة بمفهوم المثالية والكمال. فبعد انتهاء أسابيع الموضة العالمية في كل من باريس وميلانو ولندن ونيويورك حان الوقت لتطلق برشلونة إبداعاتها، أما ابرز الاتجاهات التي انبثقت عن الحدث فنلخصها وفق الآتي:

1- اللون الكاكي طغى على العروض

All That She Loves، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
                All That She Loves، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


أطلقت دار All That She Loves الجمبسوت الكاكي وهو لون طغى على المنصات في برشلونة، وهو منفذ من الحرير المطبع الزيتوني اللون، وهو منسق مع كاب حريري على الأكتاف مطبع مع الصندل المسطح المريح. ومن الماركات التي برعت في تصميم أزياء بهذا اللون نذكر دار أملول Amlul التي نفذت تنورة كاكية بقصة ميدي مع بلوزة كروب قصيرة. كما نسقت الدار النظارات الشفافة البرتقالية ذات إطار أسود سميك.

 

دار أملول Amlul ، مصدر الصورة : Launchmetrics/Spotlight ©
               دار أملول Amlul ، مصدر الصورة : Launchmetrics/Spotlight ©
 


تابعي المزيد من عروض أسبوع الموضة في برشلونة واكتشفي معنا أبرز عروض فساتين الزفاف من أسبوع برشلونة للعرائس

اللون القرميدي الدافئ

ماسيا Massia، ​مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


ساد اللون القرميدي الدافئ على بعض الألوان وعرفنا الأحمر القرميدي والبرتقالي القرميدي في عروض برشلونة لموسم الصيف وفي حين كانت هذه الألوان حكراً على الشتاء فاجأتنا دار ماسيا باستعمال هذا اللون لصيف 2024، وقد اخترنا التوب القصيرة والتنورة الحريرية الميني مع إكسسوارات من اللؤلؤ او العاج لإضفاء طابع إفريقي على اللوك النهائي.


الخزامى يتألق مع البرتقالي لصيف 2024

تروشو استديو Trucho Studio، مصدر الصورة: Launchmetrics/Spotlight ©


لقد برعت دار تروشو استديو Trucho Studio في التلاعب ما بين القماش المحايد والمطبع فنسقت الكروب توب الحريرية البرتقالية مع السروال الواسع الزهري المطبع وبرزت الأقراط البيضاوية الشكل الكبيرة لتطغى على تسريحة الشعر المينيمالية.


الطابع الميتاليكي مستوحى من الثمانينات

 

 

كوستو برشلونة Custo Barcelona، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

لقد استعانت دار كوستو برشلونة بالقماش الميتاليكي على شكل فساتين منسقة بلونين صارخين، وتزدان بتقنية تفريغ ثلاثية البعد. ونفذت أيضاً الجمبسوت أو البدلات التي تتألف من سروال ميتاليكي مطبع براق مع بلوزة بياقة منخفضة، وهي مثالية للسهرات والإطلالات الأنثوية الجذابة على السجادة الحمراء.


الطابع الحيادي

تشاندلر Chandler، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
                          تشاندلر Chandler، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 

وما لفتنا في عروض الموضة الجاهزة في برشلونة طغيان الألوان المحايدة أو النيود ولفتتنا فساتين من الباستيل الحالم ذات الطابع الرومانسي. وبدورها، نسقت دار تشاندلر Chandler اللون الباستيل الزهري على شكل بلوزة منفذة من ورود من القماش، مع تنورة شفافة مزدانة بالتكسيرات العامودية المنمقة وهو لوك مثالي لحضور حفل زفاف.
تابعي المزيد من عروض الموضة واكتشفي معنا أسبوع الموضة في ميلانو.. كيف جذبت المدينة الإيطالية اتجاهات الموضة؟