أسبوع الأزياء في الرياض .. إليكم أبرز ما لفتنا في العروض

من عرض المصمم يوسف أكبر
أسبوع الأزياء في الرياض من عرض المصمم يوسف أكبر -تصوير عبير بو حمدان

اتسمت عروض أسبوع الأزياءفي الرياض بالكثير من المفاجآت ولعل أبرزها حضور عدد كبير من النجوم من عارضين ومؤثرين عالميين مثل ليوني هان وكارن وازن ونور عريضة، وغيرهن من اللواتي شوهدن في الصفوف الأمامية يعبرن عن إعجابهن بالأزياء المعروضة والتصاميم التي تم تنفيذها لتعرض خلال الحدث. وفي يومه الأول، افتتحت الهيئة العروض بعودة مصمم الأزياء السعودي محمد_آشي إلى الرياض، لتقديم أول عرض أزياء له في مسقط رأسه، احتفالاً بجذوره وبالأصالة ذات الطابع العالمي للعاصمة السعودية. 
واستعرض المصمم مجموعته الجديدة من الملابس الليلية بعنوان "الثامنة مساءً"، والمستلهمة من سحر الصحراء ووهج القمر. كما شهد اليوم الثاني نجاح عرض “دار عدنان أكبر للأزياء” التي تأسست عام 1970 على يد المصمم السعودي عدنان أكبر، والذي يعد من أبرز رواد عالم الموضة السعودية الراقية، فلقد جسد "أسبوع الموضة في الرياض" حدثاً فريداً من نوعه في المملكة العربية السعودية، ومحطة تاريخية في عالم الأزياء والموضة العالمية. ووفّر منصة لدعم مصممي الأزياء السعوديين الصاعدين، وجسر تواصل بين أصحاب العلامات التجارية السعودية، والمشترين المحليين والدوليين.

 

 أسبوع الأزياء في الرياض اتسم بالكثير من المفاجآت

 

 

إليك أبرز ما لفتنا في العروض ضمن الحدث الذي يختتم فعالياته في 23 الجاري ليثبت مكانة الرياض الريادية على ساحة الموضة العالمية والنجاح المبهر الذي حققه الحدث في وقت قياسي.

1- مشاركة المؤثرة العالمية ليوني هان 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Leonie Hanne (@leoniehanne)


لقد شكل حضور المؤثرة والعارضة العالمية ليوني هان Leonie Hanne حدثاً كبيراً سلط الضوء على الحدث فلقد شاركت الحسناء التي اعتدنا على رؤيتها في أسابيع الموضة العالمية تجلس في الصفوف الأمامية من العروض، إلى جانب مؤثرين ونجمات عربيات مثل كارن وازن والعارضة حليمة أيدن Halima Aiden وغيرهن، وقد شوهدت ترتدي فستانين من توقيع عربي اعتبرناهما الأجمل. الأول هو عبارة عن فستان من الساتان دوشيس بلون عاجي يتسم بقصة خالية من الأكمام من توقيع المصمم السعودي محمد أشي، والثاني يتسم بطابع ميتاليكي معدني منفذ بتقنية هندسية من تصميم السعودية تيما عابد.

2- قصات أميرية راقية بتوقيع سعودي


لقد لفتتنا عروض كل من هالة الغرباوي، دار الهنوف، فاطمة عبد القادر، نور الظاهري ودار بافون إذ اتسمت الفساتين بقصات أميرية من الساتان أو الكريب دو شين الراقية التي تتميز بتنانير منفوخة واستعانت الدور بألوان الأصفر العسلي والزهري الخشبي والأسود المزدانة بالكشاكش، وبعضها يتسم بأكسسوار من الموسلين يغطي الوجه ليوحي بالغموض. وسحرتنا فساتين الزفاف المرصعة بالأحجار والخرز البراق المموج وتتميز بقصات خالية من الأكمام، أو المطرزة بالورود مع كاب يغطي الكتفين وإكسسوارات للرأس منفذة من القماش نفسه المطرز، لتضفي هالة أميرية على الفساتين.

3- كليوباترا تعود برونق مميز


ومن وحي الملكة الأسطورية كليوباترا عاد بنا الزمن خلال حضور عرض المصممة نور الظاهري إذ اتسمت الفساتين بكاب أو مشلح مطرز يغطي الكتفين والصدر، وينسدل من الوراء بطابع استعراضي، وتتسم الفساتين ذات القصات المستقيمة الطويلة بفتحة عند الصدر.

3- يارا النملة تتألق بالأبيض


كما تألقت المؤثرة السعودية يارا النملة بفستان أبيض مستقيم يتسم بياقة مقفولة وأكمام طويلة، انطلاقاً من عشقها للتصاميم السعودية ورغبة منها في دعم المواهب العربية، ونسقته مع غطاء للرأس وهو من تصميم نور الظاهري.

عودة اللؤلؤ إلى فساتين الزفاف بأحجام متفاوتة


لقد سجل سيطرة الفساتين المنفذة من الأورغنزا والمزركشة بالتول والمطرزة إما بأحجار من كريستال سواروفسكي أو باللؤلؤ ذات الأحجام المتفاوتة في زي واحد لتوليد انطباع ثلاثي البعد في التطريز، وامتد هذا الاتجاه في العمل الحرفي حتى في تنسيق العقود حول العنق. وساد العرض طابع فنتدج ظهر من خلال أطواق التول المزركشة التي أحاطت بعنق العارضات، كما لفتتنا تفاصيل التول والورود التي غلب عليها اللونين الأبيض والأسود وتم تنفيذها ضمن قالب عصري راق.
تابعي المزيد من عروض الموضة في مدينة الرياض واكتشفي معنا فعاليات أسبوع الموضة في الرياض تستمر في يومها الثاني

الأكتاف المنسدلة والجزمات المطاطية العالية


واتسم عرض المصمم يوسف أكبر بالكثير من الاتجاهات التي تحاكي الموضة العالمية من جزمات مطاطية منفذة بإتقان مع فساتين بقصات غير متجانسة بألوان يغلب عليها الإنديغو والأصفر مع البنفسجي، عبر توليفة رائعة حالمة يغلب عليها طابع الكولور بلوك، ولفتتنا الدبابيس المشكوكة على الفساتين الموحدة والتي أعادتنا الى عرض سكياباريللي Schiaparelli.

Open sleeve Dresses


اتسمت فساتين المصمم محمد أشي بالأكمام المفتوحة المنفذة على شكل طبقات من التول القاسي المزدان بالكشاكش، كما لفتتنا في تصاميمه استعانته بالياقات المقفولة والمطرزة بالباييت والأحجار والخرز البراق لتضفي مظهراً راقياً يغني عن أي تنسيق للمجوهرات يفسد رونق ورقي الزي.

Statement Accessories


لقد شكّلت الإكسسوارات التي صممتها المصممة السعودية لأزيائها تيما عابد لمسة فنية رائعة تتجسد في البرقع المجوهر، أو الإكسسوارات المرصعة بالكريستال على الفساتين أو المشابك المعدنية المثبتة على الفساتين، ولا سيما الأقراط غير المتجانسة الذهبية.


لما العقيل في إطلالة ساحرة من الرياض


أطلت المؤثرة لما العقيل بفستان من الدانتيل الأسود الشفاف ومنسق مع تنورة من الكريب الحريري المطبع برسوم فنية، وتتميز بقصة منفوخة طويلة، وهو من توقيع دار رامزين وحملت حقيبة ليدي ديور بحجم ميكرو راق.
تابعي المزيد من الأخبار عن أسبوع الأزياء في الرياض واكتشفي معنا أسبوع الموضة في الرياض يستمر بإبهار الحضور بالتصاميم المميزة