بعد تكريمها في مهرجان ضيافة.. هذا ما قدمته إلهام علي في 2023

إلهام علي - الصورة من صفحتها الرسمية على إنستغرام
إلهام علي - الصورة من صفحتها الرسمية على إنستغرام
حظيت الفنانة إلهام علي، بتكريم خاص ومميز في الدورة السابعة من مهرجان ضيافة، والذي أُقيمت فعاليته مؤخراً بدولة الإمارات، وذلك عن أعمالها الفنية المتنوعة ما بين السينما والدراما والتي حققت نجاحاً رائعاً، وتزامناً مع تكريمها في مهرجان Diafa، سنتطرق خلال السطور التالية إلى ما قدمته إلهام علي فنياً في عام 2023.

محطات سينمائية هامة

فيلم تشيللو.. نقطة تحول


فيلم تشيللو تجربة سينمائية هامة شاركت بها الفنانة إلهام علي، وعبّرت إلهام عن سعادتها بالمشاركة في هذا الفيلم باعتباره نقطة تحول هامة في مشوارها الفني، إذ كتبت منشوراً عبر صفحتها الرسمية على منصة "×-تويتر سابقاً"، جاء كالتالي: "مو بس سعيدة، أنا فخورة بوجودي بهذا العمل، طاقم عالمي عربي وخطوة مهمة في مسيرتي وجودي بينهم يعني نقطه تحول جديدة تعلمت منها كثيراً واستفدت أكثر والأهم من هذا كله. معالي المستشار أعطاني الثقه وهذا بحد ذاته شهادة سأعتز بها دائماً".
تدور أحداث فيلم "تشيللو" في إطار من الرعب والتشويق بين مدينة كريمونا الإيطالية ومدينة الرياض، حيث يقوم ناصر عازف "تشيللو" بعزف مقطوعة موسيقية ملعونة تقلب مسار حياته وتهدّده مع أسرته.
تألف طاقم الفيلم من المخرج الأميركي دارين لين بوسمان، تأليف معالي المستشار تركي آل الشيخ، تمثيل جيرمي آيرونز، توبين بيل، سامر إسماعيل، إلهام علي، ميلا الزهراني، براء عالم ومهند الحمدي.
ويُعد فيلم "تشيللو" من أوائل أفلام الرعب السعودية بمقاييس عالمية.

السجين نجاح لافت


وكان أيضاً للنجمة إلهام علي، تجربة مميزة في فيلم الرعب والإثارة "السجين" الذي نال كماً كبيراً من الإشادات بعد أن تصدر اسمه ترند منصات التواصل الاجتماعي وقت عرضه.
وذلك يرجع إلى عدة أمور أبرزها هو الأداء المقنع للنجمة إلهام علي، والذي قدمته خلال أحداث هذا الفيلم من خلال شخصية "روان"، والذي قالت عنها إلهام خلال تصريحات صحفية لها.. "أنا عاشقة لأفلام الرعب وأستمتع جداً بمشاهدتها، لذا كان تصوير الفيلم أحد أكثر التجارب متعة بالنسبة إليّ، فضلاً عن استمتاعي الكبير بمشاهدته، وقد أحببت فريق العمل، والمشروع ككل".
وشارك بطولة الفيلم عدد آخر من النجوم منهم زوجها خالد صقر، طارق النفيسي، الطفلة ريم عبد القادر، والعمل من إخراج محمود كامل، وتأليف أحمد الملواني.

تجارب درامية

جريمة قلب.. صورة جديدة


"جريمة قلب" من الأعمال الدرامية الرائعة للنجمة إلهام علي والتي حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً وقت عرضها، حيث جسدت إلهام شخصية "ريتال" مع صديقتيها "أبرار وسيدرا"، لكن تحصل جريمة قتل خلالها، وتقع ضحيتها "أبرار"، فتحمل "ريتال" نفسها المسؤولية، وتدخل في دوامة من عذاب الضمير، وتنقلب حياتها رأساً على عقب، وتقرر التكفير عن هذا الأمر، لكن الأيام تكشف مفاجآت وصدمات غير متوقعة.
وفي وقت سابق، تحدثت إلهام عن العمل قائلةً: "تقديمي شخصية ريتال في هذا العمل، جاء من باب كسر النمطية، والظهور بصورة جديدة على المشاهد".

"طاش ما طاش" ظهور خاص


وكان للفنانة إلهام علي ظهور خاص ومميز في المسلسل السعودي الشهير "طاش ماطاش" الذي عُرض الجزء الجديد له في موسم دراما رمضان الماضي، إذ لفت أداء الفنانة إلهام علي الأنظار لها بشخصية "منى"، والتي ترث بين ليلة وضحاها ثروة طائلة، وذلك بعد زواجها برجل ميسور الحال يدعى " أبو فهد" الذي فارق الحياة بعد أيام قليلة من زواجها، وترث منى منه الملايين لتصبح سيدة أعمال رائدة، وخلال استضافتها في أحد البرامج تُقرر عدم الكشف عن حقيقة ثروتها الكبيرة، خاصة بعد أن صرحت بأن سبب ثروتها هو الإصرار والمثابرة.

عمل مسرح فريد من نوعه

معلقاتنا امتداد أمجاد.. تجربة غنائية


كما كان للفنانة إلهام علي بصمة خاصة في مسرحية "معلقاتنا امتداد أمجاد"، والتي عُرضت تزامناً مع احتفالات المملكة العربية السعودية بذكرى يوم التأسيس.
حيث عبرت الفنانة إلهام علي عن شعورها بالمشاركة في مسرحية "معلقاتنا امتداد أمجاد"، قائلة قي لقاء سابق لكاميرا "سيدتي": أشعر بالفرح والسعادة، وتعجز المفردات عن التعبير عما أحمله داخلي من مشاعر الفرحة. وقد يقول البعض إنني لا أشارك في الأعمال الوطنية، فأقول لهم اليوم ها أنا أشارك بعمل مختلف، وهو فعلاً مختلف، بل فريد من نوعه، والأول في المملكة العربية السعودية، لذا يستحق هذا الاحتفاء، واليوم كل التعبير سيكون من خلال العمل. صُنع بحب ويقدم بحب، وإن شاء الله يلامس الجميع".
وكشفت إلهام لـ"سيدتي" أنها ستغني في المسرحية، ودعت الجمهور لمشاهدتها، وقالت: من اكتشفني هو الأمير عبد الرحمن بن مساعد، ومنحني فرصة للغناء، وإن شاء الله نقدم عملاً يليق بالجميع.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».