الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز يطلق منصة سطر التعليمية الإلكترونية لخدمة الشباب والمبرمجين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

أطلق الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز منصات عديدة لخدمة الشباب والمبرمجين السعوديين والعرب، منها منصة سطر التعليمية الإلكترونية.

منصة سطر

منصة سطر، هي منصة تعليمية إلكترونية تعنى بتعليم وتدريب الأفراد، وتقديم محتوى تعليمي مفصل ومخصص لكل المستويات المختلفة لتعلم البرمجة بشكل مجاني، والتي تهدف إلى تمكين الأفراد والمهتمين بتعلم البرمجة في جميع أنحاء العالم والحصول على المعرفة والمهارات اللازمة للعمل في المجال.

مجموعة من الدروس

وحول ذلك، كشف محمد اليوسف نائب الرئيس التنفيذي للتطوير التقني في اتحاد الأمن السيبراني، أن أكثر من 480 ألف شخص داخل السعودية استخدموا منصة "سطر"، وهناك 180 ألف شخص أكملوا الدورات التدريبية ابتداء من المستوى المبتدئ حتى الاحترافي، الغالبية منهم محترفون، ولكن دخلوا لمراجعة المعلومات والاستفادة أكثر من المنصة.
وأبان اليوسف، عبر برنامج 120 على قناة "الإخبارية" السعودية، أن منصة سطر توفر مجموعة كبيرة من الدروس المتنوعة لتعليم البرمجة، وأحياناً نكون وسطاء بين الشركات والمبرمجين بحكم أن لدينا أكاديمية طويق بقيادة عبدالعزيز الحمادي الرئيس التنفيذي، ولديهم معسكرات خاصة بهم؛ لذلك يكون التواصل بينهم وبين الشركات.

كيفية التوظيف

وتابع: أما منصة "سطر" والتواصل الإلكتروني فبإمكان أي جهة ترغب بتوظيف المتميزين من المبرمجين أن يكون ذلك من خلال الدخول على الملف الموحد للمبرمج في لوحة المتصدرين لدينا، ويتعرف على معلوماتهم، ويشاهد إنجازاته في المنصة من الدورات التدريبية التي أخذها والفعاليات التقنية التي حضرها، وبناء عليه يستطيع أن يتواصل عبر المنصة.
وبيَّن أن رواتب المبرمجين المبتدئين تتراوح من 13 إلى 16 ألف ريال.

 

الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز

هو مؤسسة وطنية تحت مظلة اللجنة الأولمبية السعودية. يسعى لبناء قدرات محلية واحترافية في مجال الأمن السيبراني وتطوير البرمجيات والدرونز بناءً على أفضل الممارسات والمعايير العالمية، للوصول بالمملكة العربية السعودية إلى مصاف الدول المتقدمة في صناعة المعرفة التقنية الحديثة

الركائز الاستراتيجية

- الإلهام: إلهام أجيال من المبتكرين والمحترفين بالتقنيات المتقدمة عبر سلسلة من المبادرات والمنافسات.
- التمكين: تمكين الكفاءات وتطويرها، عبر المعسكرات التدريبية المكثفة، وإتاحة الأدوات، واستثمار الفرص.
- الاستدامة: دعم المستفيدين من مبادرات الاتحاد في التوظيف بجهات متخصصة أو في بناء مشاريعهم الناشئة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر