محطات سياحية جديرة بالاستكشاف في مدينة سالزبورغ النمساوية

متعة السياحة في سالزبورغ
يوم ممتع في سالزبورغ (الصورة من shutterstock)
قلعة هوهنسالزبورج
قلعة هوهنسالزبورج (الصورة من shutterstock)
قصر وحدائق ميرابيل
قصر وحدائق ميرابيل (الصورة من shutterstock)
لقطة لساحة ريزيدنزبلاتز
لقطة لساحة ريزيدنزبلاتز (الصورة من shutterstock)
متعة السياحة في سالزبورغ
قلعة هوهنسالزبورج
قصر وحدائق ميرابيل
لقطة لساحة ريزيدنزبلاتز
4 صور

تقع سالزبورغ عند تقاطع براغ وبودابست وفيينا وميونيخ. بالنسبة للعديد من المسافرين، تعد مدينة موزارت بمثابة محطة توقف. على الرغم من وجود العديد من وجهات الرحلات اليومية المحيطة بسالزبورغ، إلا أن سالزبورغ تعد مكانًا رائعًا للاستكشاف في يوم واحد. في الآتي، جولة على أماكن السياحة الشهيرة في سالزبورغ.

قصر وحدائق ميرابيل

قصر وحدائق ميرابيل (الصورة من shutterstock)


إذا كنت مسافرًا، فمن المحتمل أنك قادم من محطة القطار، أو تنزل من الحافلة (من المطار أو محطة الحافلات الدولية في الجنوب) في ساحة ميرابيل. وفي كلتا الحالتين، أنت على مسافة قريبة من المركز التاريخي وعلى استعداد للاستكشاف. في حين أن البلدة القديمة الواقعة على الجانب الأيسر من النهر هي جزء من التراث العالمي لليونسكو، فإن قصر ميرابيل هو عامل الجذب الوحيد على الجانب الأيمن من النهر المدرج كنصب تذكاري للتراث الثقافي. إن القصر الواقع على الجانب الأيمن من النهر كان مسكنًا ريفيًا، ولا يزال خارج أسوار المدينة عندما تم بناؤه عام 1606. وفي الوقت الحاضر، تشتهر القاعة الرخامية في القصر بحفلات الزفاف.
ما رأيك بمتابعة: السفر إلى النمسا: سالزبورغ مدينة موزارت

قلعة هوهنسالزبورج

قلعة هوهنسالزبورج (الصورة من shutterstock)


ترتفع قلعة هوهنسالزبورج فوق أسطح البلدة القديمة. في حين أن كلمة Salz باللغة الألمانية تعني الملح والملح هو سبب ثراء الأساقفة، فإن كلمة Burg باللغة الألمانية تعني القلعة. ولذلك فإن القلعة هي أبرز معالم سالزبورغ وجزء من الاسم نفسه. عند زيارتك، يمكنك إما ركوب القطار الجبلي المائل، الذي يعد بحد ذاته عامل جذب أو تسلق جبل فيستونجسبيرج سيرًا على الأقدام. ستجد داخل القلعة العديد من المتاحف والمطاعم والكنائس وحتى المعارض الفنية، ولكن جزءًا أساسيًا من التجربة هو المناظر. في البلدة القديمة، يحجب أحد جبال المدينة مونشسبيرج، المنظر. ولكن من القلعة، يمكنك الحصول على منظور أبعد من المدينة وبالتالي صورة لجبال الألب.

جيترايديغاسه


هو شارع التسوق الأكثر شهرة في سالزبورغ، ويقع في المدينة القديمة، ويمتلئ بالمباني العالية والضيقة التي تحتوي على متاجر ومحلات ومطاعم تقدم مأكولات المدينة المميزة، بما في ذلك الحلويات الشهية. تحتوي بعض المباني على علامات النقابة التي تشير إلى نوع العمل الذي حدث هنا في القرون الماضية. تعد المجوهرات والأزياء التقليدية من بين العناصر الشائعة في قوائم المتسوقين. يترتب على الزائرين تخصيص بعض الوقت لاستكشاف الممرات والساحات الواقعة خارج هذا الشارع.
قد يهمك أيضاً قراءة: السياحة في النمسا: يوم في سالزبورغ

ريزيدنزبلاتز

لقطة لساحة ريزيدنزبلاتز (الصورة من shutterstock)


تقع ريزيدنزبلاتز في قلب مدينة سالزبورغ القديمة، وتحيط بهذه الساحة الرائعة مساكن رئيس الأساقفة وكاتدرائية سالزبورغ والمقر القديم والمنازل المستقلة المليئة الآن بالمحلات التجارية والمطاعم. وهو أيضًا المكان الذي يمكن للزوار فيه ركوب عربة تجرها الخيول للقيام بجولة في شوارع المدينة القديمة. وتتخلل الساحة نافورة يقال إنها الأجمل في سالزبورغ. هذه النافورة الفريدة من نوعها تحتضن الخيول والعمالقة والدلافين. تقام في الساحة اليوم العديد من الفعاليات العامة.